جهود حثيثة ... لتغيير دين الإسلام..!!!

جهود حثيثة ... لتغيير دين الإسلام..!!!

سلمان العودة في دعم القذافي الذي كفرته هيئة كبار العلماء

سلمان العودة في دعم القذافي الذي كفرته هيئة كبار العلماء

تأمل أخي.. كيف أن بُعد سلمان العودة عن السنة جعلته ينتقل من طرف إلى طرف ... !!


الأحد، 28 سبتمبر 2008

الأخ عبد الله الخالدي الكاتب في الشبكة قال قادة الصحوة و خضراء الدمن و تلفزيون الشرق الأوسط !!

الأخ عبد الله الخالدي الكاتب في الشبكة قال قادة الصحوة و خضراء الدمن و تلفزيون الشرق الأوسط !!




طالعه هنا ملونا

http://www.sahab.net/forums/showthread.php?p=630905


صحيفة الشرق الأوسط
في هذا الصدد أنقل لكم هذه الفتوى من سماحة الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن جبرين حول هذه الجريدة .السؤال يقول : - فضيلة الشيخ عبد الله - السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :تمارس " جريدة الشرق الأوسط " دورًا سيئًا في تشويه أخبار المسلمين والتكتم على قضاياهم ، وتشويه صورة الإسلام ، والنيل من قضايا الإسلام ، ومعالجتها بطريقة لا تخدم المصلحة الإسلامية بحال من الأحوال ، كما أنها تتابع أخبار الفنانين والفنانات من الكفار وغيرهم ، وتبرز صورهم ، فما رأيكم في هذه الجريدة ؟وما حكم بيعها وشرائها ، وتوزيعها ، واقتنائها ، - وفقكم الله وسدد خطاكم - ؟الجواب : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، وبعد :إذا كان الأمر كما ذكر أعلاه ؛ فإن التعامل معها طريق لتشجيعها ، وترويجها ، وتمكينها مع ما فيها ، وما تحدثه من الأضرار في المعتقد ، لذلك أرى النهي عن اقتنائها ، وشرائها ، وتوزيعها .وأشير على كل ناصح للإسلام أن يتجنب المساهمة فيها ، أو النشر فيها ، فإن ذلك ذريعة إلى إماتتها ، وإخماد ذكرها ، حتى تتغير عن هذا الأسلوب ، وتستبدل خيرًا من هذه الطريقة .وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم .
قاله وكتبهعبد الله بن عبد الرحمن الجبرينفي 5 ربيع الثاني 1413 هـد. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( المراجعات الثانية )ليلة الاثنين 8 جمادى الأولى 1413 هـ
ولذلك شكرنا الأخيار قبل أشهر لما سقطت " جريدة الصباحية " ، لأنهم كانوا سببًا في ذلك لمقاطعتها ، ودعوناهم إلى مقاطعة أختها - خضراء الدمن - " الشرق الأوسط " لأنها من أسوأ الصحف ، وأشدها على الإسلام والمسلمين والدعاة .وأنا أكرر هذا الطلب الآن ، وهذا الطلب قيل بحضرة الشيخ عبد العزيز بن باز - حفظه الله - ، والمرجو من سماحته أنه سيكتب - إن شاء الله - دعوة للمسلمين في هذا الصدد ، لتجنب مثل هذه الجريدة وغيرها ، ما دامت على مثل هذا المنهج وبمثل هذه الطريقة .فأنا أدعوكم - أيها الإخوة - إلى مقاطعة " جريدة الشرق الأوسط " ، خاصةً وأن هذه الجريدة من الناحية الفنية والإخبارية ليست لها قيمة تذكر .فأي جريدة أخرى تقوم مقامها ، وتغني عنها ، بل وأفضل منها ، في حين أنها هي تخلط بين الخصومات السياسية والدينية وبين المعلومات والأخبار .أرى خاصة مثل الصحف التي ذكرت كالصحف الكويتية مثل : " جريدة صوت الكويت " بالذات ، وكذلك " جريدة الشرق الأوسط " ، وبعض الصحف التي تعلن حربها على الإسلام وتجاهر بذلك ، - لا شك بعض الشر أهون من بعض - .أرى أن تقاطع ، ولا تباع ، ولا تطبع ، ولا تشترى ، ولا تروج ، وأن نقوم جميعًا بالدعوة إلى مشاركتنا في هذا العمل .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( حقيقة التطرف )ليلة 11 محرم 1413 هـ
أما هذه الجريدة - خضراء الدمن : " الشرق الأوسط " - ، فهي من الجرائد السيئة التي حاربناها ، وما زلنا نحاربها ، ولم نسالمها منذ حاربناها ؛ لأنها جريدة أخذت على عاتقها تشويه صورة الإسلام والمسلمين ، والدعوة إلى العلمانية والنيل من المسلمين ومن الجماعات الإسلامية ، واتهامها بكل نقيصة ، وتشويه الأخبار المتعلقة بالمسلمين ، إضافةً إلى ما فيها من إفساد الأخلاق والقيم ونشر الأخبار السيئة المرذولة .ولذلك دعونا - وما زلنا ندعو - إلى مقاطعتها ومحاربتها ، فلا تباع ، ولا تشترى ، ولا تتداول ، وأن يعمل كل إنسان على نشر هذه الدعوة ، فإننا واثقون - بإذن الله - أن الأخيار إذا قاطعوها ، فإنها سوف تضطر إلى أن تصفي نفسها ، كما فعلت أختها بالأمس " جريدة الصباحية " .لما رأت أختها بالأمس قد خربت كان الخراب لها أعدى من الجرب .وأنا أدعوكم مرة أخرى إلى ذلك ، وقد كلمنا سماحة الوالد الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز في أمر هذه الجريدة مرات كثيرة ، كان آخرها ليلة الخميس الماضي ، وكان قد وعد - حفظه الله تعالى - أن يكتب هو فتوى في مثل هذا الأمر وتوزع على المسلمين ، ولكنه قبل ذلك كتب إلى المسؤولين ، لعله يمكن منع هذه الجريدة ، وألا تدخل إلى البلاد ، فإن أمكن ذلك فبها ونعمت ، وإن لم يمكن فلعله أن يكون هناك بيان من سماحته في هذا الخصوص .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( دروس ووقفات تربوية من السنة النبوية )ليلة السبت 10 صفر 1413 هـ
من القضايا - أيضًا - التي سوف أقف عندها قضية جريدة خضراء الدمن ، وأعني بها : " جريدة الشرق الأوسط " ، وقد كنت حذرت مرارًا وتكرارًا من شراء هذه الجريدة ، أو بيعها ، أو تعاطيها بأي صورة ، ومن الضرورة أن نفرض عليها حصارًا حتى تضطر أن تنسحب من الساحة كما انسحبت أختها التي هلكت بالأمس .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( حصاد الغيبة )ليلة الإثنين 23 ربيع الآخر 1413 هـ
ولقد صحت وناديت مرات ومرات ومرات بمقاطعة - خضراء الدمن - " الشرق الأوسط " ، وأفيدكم أنه وصلت إلي معلومات موثقة تدل على أن هذه الجريدة قد أصابها من جراء المقاطعة ضرر ، ولذلك زادت في حجم صفحاتها ، وبذلت جهدًا لذلك ، ومع مازالت الجريدة مصرة على سياستها ، فأنا أناديكم وأطالبكم سواءًا كنتم مسئولين في دوائر حكومية ، أو في فنادق ، أو في مؤسسات ، أو في مدارس ، أو أفرادًا ، أو غير ذلك أن تبذلوا قصارى جهدكم في مزيد من الضغط على هذه الجريدة .وقد يقول بعضهم : لماذا هذه الجريدة بالذات ؟ولماذا لا نقاطع غيرها ؟نعم ، وغيرها - أيضًا - مما نعلم أنه ينشر الشر والفساد ، ولكنني أعتقد أن التركيز على هذه الجريدة المتميزة بهذا الجانب أنه سيكون سببًا في نجاح الحملة عليها أولاً ، وبالتالي سيكون سببًا في أن يقلع غيرهم ، ويدرك أن جمهور الناس متدينون - ولله الحمد - ، وحريصون على الخير ، وغيورون على الدين ، وأنهم لو قاطعوا مطبوعاته لكسدت ولم تجد من يشتريها .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( صائمون ولكن )ليلة الأحد 30 شعبان 1413 هـ
وقد طالبناكم مرات ومرات بمقاطعة - خضراء الدمن - " الشرق الأوسط " ، والتركيز عليها بالذات حتى تفلح الحملة ، وتؤدي ثمرتها ، ومع ذلك لا زال هذا دون المستوى المطلوب ، وفي كل يوم - دعونا نكون صرحاء - دعوناكم للتبرع لإخوانكم المسلمين ، ومع ذلك التجاوب طيب ولا شك ، ولكن أقل مما نريد منكم .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( خطأ مشهور )ليلة الأحد 7 رمضان 1413 هـ
مرة أخرى نريد منكم مقاطعة هذه الجريدة ، بل نطمع منكم بمقاطعة جميع مطابع الشركة السعودية سواءًا " جريدة الشرق الأوسط " أو " الإقتصادية " أو " الرياضية " أو " سيدتي " أو " المجلة " أو غيرها ، فهي من الناحية الصحفية والإخبارية ليست ذات جدوى ، ومعلوماتها غير موثقة ، إضافة إلى ذلك فهي تظهر عداءها لكل ما هو إسلامي ، وهي وكر للعلمانيين وأعداء الدين ، وحق علينا أن نحاربها ، ونقاومها ، ولا نمل ولا نكل ، حتى نراها وقد ركعت لهذا الضغط .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( سبل المشاركة )ليلة الأحد 13 رمضان 1413 هـ
هنا رسالة ، وهي قصيدة من د. عبد الرحمن بن صالح العشماوي ، بعنوان : ( خضراء الدمن ) - " جريدة الشرق الأوسط " ، يقول فيها : ( تجيء إليك فاقدة الصواب ... مهتكة العباءة والحجاب ... مصبغة الملابس باخضرار ... ملونة المبادئ باغتراب ... رأينا في الجزائر راحتيها ... وقد حملت شعارات اضطراب ... وفي أرض الجهاد لها حديث ... مريب في الحضور وفي الغياب ... تروح على تنكرها وتغدو ... خداع في الذهاب وفي الإياب ... تشوه وجه صحوتنا جهارًا ... وتطعنها بآلاف الحراب ... وتغلق باب إنصاف وعدل ... وتفتح للتحامل كل باب ... تقول عن الأصوليين قولاً ... تميز بالتحامل والسباب ... لها كف مخضبة ولكن ... بأسوأ ما تراه من الخضاب ... جريدة شرق أوسطهم مقر ... لأصناف الزواحف والذباب ... فكم وصفت بإرهاب دعاة ... إلى نهج الشريعة والكتاب ... برئت إلى إله العرش منها ... كما برئ المشيب من الشباب ... أقول لمن يدير الأمر فيها ... أما لك بعد هذا من متاب ... أمالك رجعة للحق تبدي ... بها للناس أحكام الصواب ... تذكر أيها المخدوع أنا ... سنلقى بعضنا يوم الحساب ) .أثابه الله ، ولا شلت يمينه ، ولا رأيه ، ولا فكره .
د. عائض بن عبد الله القرنيمحاضرة بعنوان : ( رسائل من الداخل والخارج )ليلة 4 محرم 1413 هـتلفزيون الشرق الأوسط
البث التلفزيوني : والذي أعلم أن هذا البلد يستقبل " القناة المصرية الفضائية " ، و " قناة تلفزيون الشرق الأوسط " فضلاً عن أننا رأينا في كثير من المحلات والمباني أقراصًا ضخمة لاستقبال قنوات أخرى غير هذه القنوات ، كقنوات فرنسية أو روسية أو أمريكية وغير ذلك .وهذا خطر داهم جدًا في هذا البلد ، لا شك أنه سيساهم في تحلل الأخلاق ، وتغير المفاهيم وتبدلها ، ولذلك يجب أن يقوم الأخيار بحملة توعية جادة وقوية في هذا الباب ، ويتصلوا بمن وجدوا عليه مثل هذا ، وينصحوه ويبذلوا جهدهم في هذا السبيل . كما إن علينا دائمًا وأبدًا أن نضاعف الدعوة ، ففي النهاية قد لا نفلح في منع هذا المنكر مثلاً ، ولكن قيامنا بجهد كبير في الدعوة إلى الله وتكثيف الدروس والمحاضرات والكتب والأشرطة وغزو الناس في بيوتهم ومجالسهم ومنتدياتهم وأماكنهم وكورنيشاتهم وغيرها .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( حقيقة التطرف )ليلة 11 محرم 1413 هـ
وعلى سبيل المثال هناك قناة عربية ، بل لا أفشي سرًا إذا قلت إنها قناة سعودية يملكها رجال من أهل هذا البلد وتسمى " الإم بي سي " ، أو " تلفزيون الشرق الأوسط " ، تبث من لندن ، وتلتقط في كل مكان من هذه البلاد ، بل قبل فترة كان التلفزيون السعودي نفسه يلتقط الأخبار منها ويذيعها عبر فقراته مباشرةً فيشاهدها كل إنسان ، فماذا في هذه القناة ؟يقولون : إن المقصود منها نقل الصورة الإسلامية ونقل الصورة العربية … إلخ .نجد في هذه القناة عروض أزياء لنساء كاسيات عاريات فاتنات مفتونات ، رقصات ، أخبار من أنحاء العالم ، أمور تتعلق بما يسمى بالفلكلور الشعبي ، أو أخبار تتعلق بالفنون الشعبية من كل بلد من مصر ، أو سوريا ، أو الشام ، أو غيره ، أو من هذه البلاد ، وقد تذيع القرآن الكريم ، وقد تنشر أحيانًا معلومات معينة ، لكن هذا قليل من كثير بالقياس إلى فترة الإرسال التي تبثها تلك القناة .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( حديث الركب )ليلة الإثنين 22 محرم 1413 هـ
وليس بغريبٍ فقد أعلنت الصحف في هذه الأيام عن " مركز تلفزيون الشرق الأوسط " ، وهذا المركز يبث من لندن إلى العالم ، وإلى العالم العربي بالذات ، ومن ضمن البرامج التي أعلنوا عنها - لدعوة الناس ولفت نظرهم إلى هذا المركز - برنامج دنيا الموضة !!وهو في طليعة البرامج التي يبشرون بها الجماهير !!... وهذا جزء من الغزو الخطير الكبير ، ونحن نتذكر في هذه المناسبة قوله تعالى : إِذْ جَاءُوكُمْ مِنْ فَوْقِكُمْ وَمِنْ أَسْفَلَ مِنْكُمْ وَإِذْ زَاغَتِ الأَبْصَارُ وَبَلَغَتِ الْقُلُوبُ الْحَنَاجِرَ وَتَظُنُّونَ بِاللهِ الظُّنُونَا . هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيدًا .إنها حضارة جديدة ، وثقافة جديدة ، وتعاليم جديدة ، بل أقول بكل وضوح : إنه دين جديد يقدم للناس كبديل عن دين الإسلام .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( هموم المرأة )ليلة الإثنين 14 ربيع الآخر 1412 هـ
وصلتني عدد من الأوراق ، تتحدث عن مسألة البث المباشر ، وهو أحد الأخطار الداهمة الآن ، فقد أصبحنا نرى ونشاهد في عدد من المدن في هذه البلاد ، تلك الأقراص التي تستقبل القنوات الفضائية العالمية ، وأصبحنا نقرأ في الصحف دعايات لها ، وعلى سبيل المثال : هذه إعلانات وزعت على بعض المساكن ، فهذا إعلان وزع في جدة ، عن أمر يتعلق بالاشتراك في أشرطة الفيديو ، اشتراك شهري في إحدى المحلات ، ومدة الفيلم محدودة وقصيرة ، مقارنة بمدة البحث عن المحطات الفضائية ، بالإضافة إلى البرامج الثقافية والتعليمية الغير متوفرة في الفيديو ، فيدعون - بناءًا عليه - إلى الاشتراك أو تركيب هذه الإيريلات ، التي تستقبل القنوات المصرية ، أو " قناة تلفزيون الشرق الأوسط " ، أو القناة الأمريكية ، أو حتى القنوات الفرنسية ، أو غيرها .
د. سلمان بن فهد العودةمحاضرة بعنوان : ( الحلال البغيض )ليلة الإثنين 16 ذي القعدة 1412 هـثم ماذا يا دعاة ( السهوة ) ؟هل تغيرت أهدافهم ... غاياتهم ... مناهجهم ؟أم لا زالوا كما كانواأم تفرخت منها ( محطات ) أفجر وأخبث !أم ولدت لنا ( العربية ) وسموم ( موقعها ) على العقيدة ، والعفة ، ورجال الحسبةو ( لأتباع ) قادة ( السهوة ) ، نطرح سؤالاً :من أشهر كُتاب صحيفة الشرق الأوسط - الآن - ؟أليس ( أديب وشاعر السهوة ) سابقًا ؟وما أشهر برنامج دعوي - زعموا - على تلك ( القناة العلمانية ) ؟ومن هو ضيفه ؟أليس الذي قيل فيه : ( رجالك يا سلمان فامض بنا أنى أردت فأنت القدوة المثل ... إنا رجالك مهما قال حاسدكم إنا رجالك لو سبوا ولو عذلوا ... إنا رجالك لو قالوا زبانية أو ذاك منحرف أو ذاك معتدل ... هذي مجالسهم غرقى بخمرهم هذي سجونهم قد عمها الوجل ... هذي صحائفهم ملأى بوحلهم هذي منابرهم فليعتل السفل ... إنا لنا خطنا نمشي عليه كما للكافرين صنوف الزيغ والسبل ... متطرفون نعم لله خالقنا وكذا أصولية بالله تتصل ... إنا اهتدينا بنور الله خالقنا فكيف يصرفنا عن نوره هبل )


##########


قال الإعلامي الليبرالي عبد الرحمن الراشد في افاداته لعبد العزيز محمد قاسم ، في سياق حوار نشرته صحيفة " المدينة " السعودية ، يوم الجمعة 17/11/2006 م : ( الشيخ سلمان العودة أكثر ليبرالية مني وفق مشاهدتي في هذه الأيام لبرنامجه الناجح على " الإم بي سي " ، وكتاباته ) .فهو - جزاه الله عنا كل خير - قدم صورة حديثة ومنفتحة للمتدين بعيدًا عن التطرف ) .أقول : هنيئًا لك هذه الشهادة من ( ...... ) ، وزميل عمل حاليًا .

ليست هناك تعليقات: